الأدوات المساعدة

أخبار

بنك الكويت الوطني ضمن قائمة أكثر 50 بنك أماناًفي العالم لعام 2009


اهتمت  العديد من الصحف العالمية الشهيرة وعلى رأسها وول ستريت جورنال وبيزنس ويك بخبر اختيار لبنك الكويت الوطني من بين أكثر البنوك أماناً في العالم ضمن قائمة أكثر 50 مصرفا آمنا حول العالم لعام 2009 والتي نشرتها جلوبال فاينانس مؤخراً، ليؤكد متانته وصلابته المصرفية والمالية بشهادة المؤسسات العالمية الكبرى ومن بينها مؤسسات التصنيف العالمية المعتمدة.

وقالت نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني شيخه خالد البحر أنه في ظل هذه الأزمة المالية العالمية التي عصفت بالعديد من البنوك والمؤسسات العالمية الكبرى، فإن الأمان يبقى كلمة السر بالنسبة لعالم البنوك. لذلك فإن اختيار بنك الكويت الوطني ليكون هو البنك العربي الوحيد ضمن هذه القائمة العالمية الفريدة يعد فخراً للصناعة المصرفية الإقليمية والمحلية.

كما أوضحت البحر أن ردود الأفعال هذه لم تقتصر فقط على تفاعل واهتمام وسائل الإعلام والصحف العالمية، بل تعدت ذلك إلى عدد من كبار المؤسسات والشركات العالمية خاصة في الخارج، حيث من الواضح أن الأمان والاستقرار والثقة هي العامل الأهم في التعامل المالي والمصرفي في الوقت الحاضر بعد أن فقدت العديد من البنوك والمؤسسات الكبرى هيبتها ومكانتها بفعل الأزمة المالية العالمية، مشيرة إلى بنك الكويت الوطني يدعمه سجل حافل بالإنجازات والنتائج بدءً من تأسيسه ومروراً بأزمة المناخ وحتى أثناء الغزو العراقي إلى جانب تمتعه بأعلى تصنيف ائتماني على مستوى الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية الكبرى.

وأكدت البحر أن هذه المكانة المميزة التي حصل عليها الوطني كأحد أكثر البنوك أماناً على مستوى العالم ليست فقط فخراً للبنك ومؤسسيه وإدارته، وإنما شهادة تقدير أيضاً إلى بنك الكويت المركزي بحكم مسئوليته عن المصارف الكويتية وللقطاع المصرفي الكويتي بأكمله

Back
Send to a Friend Print this page

أرسل إلى صديق